وزيرا الخارجية والاقتصاد يشاركان في الاجتماع الوزاري التاسع المحضر للقمة الإفريقية- الصينية

انطلقت اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024،في العاصمة الصينية، بيجين، أعمال الاجتماع الوزاري التاسع المحضر لقمة منتدى التعاون الإفريقي الصيني المنعقد ما بين 4-6 سبتمبر الجاري، بمشاركة معالي وزيري الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوگ، والاقتصاد والمالية السيد سيد أحمد ولد أبوه.

وقد ألقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج كلمة بالمناسبة شكر خلالها جمهورية الصين الشعبية على وقوفها الدائم مع بلدان القارة عموما وموريتانيا على وجه الخصوص في مختلف التحديات التنموية التي تواجهها، مبرزا الدعم الصيني المقدر في حلحلة أزمة المديونية في افريقيا والوقوف إلى جانب بلدان القارة خلال جائحة (كوفيد-19).

وتم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال القمة التي تنعقد غدا على مستوى رؤساء الدول والحكومات بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وكذلك اعتماد إعلان بيجين 2024 وخطة عمل بيجين 2025-2027.

وكان أصحاب المعالي الوزراء مرفوقين بوفد رفيع المستوى ضم سفيرة بلادنا لدى الاتحاد الإفريقي السيدة خديجة أمبارك فال والمستشار الاقتصادي لوزير الاقتصاد والمالية السيد المصطفى ولد سيد محمد والمدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي محمد سالم ولد الناني

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock