نشاطات دبلوماسية

لقاء تحضيري لانعقاد اللجنة العليا المشتركة الموريتانية المصرية

القاهرة ,  10/11/2021

التأم يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 نوفمبر الجاري في القاهرة ، اجتماع لآلية التشاور السياسي بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية مصر العربية، في أفق الإعداد لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة المزمع عقدها في الربع الاول من السنة القادمة تحت رئاسة وزيري خارجية البلدين.

وقد ترأس وفد بلادنا في هذا اللقاء سعادة السيد أحمد سيد أحمد أج السفير الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بينما ترأس الجانب المصري السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية.

وأشاد الجانبان بمستوى علاقات الأخوة والتعاون بين بلدين وتعهدا بالعمل معا على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما استعرضا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية الانعقاد الدوري المنتظم لهذه اللجان.

شارك في الاجتماع وفد رفيع المستوى ضم على الخصوص سعادة السيد سيدي محمد محمد عبدالله سفير بلادنا المعتمد لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والسيد عمر محمد بابو السفير مدير العالم العربي بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، والسيد محمد كلاي مستشار أول بسفارة موريتانيا في القاهرة والسيد المختار الجيلاني المستشار الثقافي بالسفارة والسيدة آمنة سيدي محمد رئيسة مصلحة المشرق العربي بمديرية العالم العربي والسيد محمدن لمانه ملحق بالتشريفات.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى