رئيس الجمهورية يزور جناح موريتانيا في إكسبو 2020 دبي

دبي,  22/11/2021

قام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للصناعة والتصنيع، بزيارة للجناح الموريتاني في إكسبو 2020 دبي.

وتجول فخامة رئيس الجمهورية داخل هذا الجناح، حيث استمع إلى شروح قدمها المشرفون عليه حول مختلف محتوياته.

ويتوفر المعرض الموريتاني في أكسبو 2020 دبي، على عدة أجنحة تقدم عرضا حول بعض المجالات الحيوية في البلاد كجناح الصناعة التقليدية الذي يقدم نماج من هذه الصناعة التي تعكس عبقرية الموريتاني وقدرته على تسخير مواده الأولية في مختلف مناحي الحياة.

وتقدم وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، في الجناح المخصص لها، خرائط وبيانات تفصيلية تقدم عرضا شاملا حول مختلف الموارد الوطنية من معادن وثروة سمكية وحيوانية وزراعية، إضافة إلى مختلف الموارد التي تشكل فرصا مميزة للاستثمار في بلادنا.

وتستعرض منطقة انواذيبو الحرة في الجناح المخصص لها الفرص الاستثمارية التي توفرها، مع إبراز أهمية هذه المنطقة سواء من حيث موقعها الجغرافي أو من حيث الفرص التشجيعية التي توفرها.

ويشمل المعرض كذلك أجنحة لقطاعات الزراعة والصيد والاقتصاد البحري والبترول والطاقة والمعادن والتحول الرقمي وعصرنة الإدارة، توضح الإمكانيات التي تتوفر عليها البلاد في هذه المجالات.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد تفقد قبل ذلك الجناح الذي نظمته الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) في إطار مشاركتها في الفعاليات المنظمة في إطار القمة العالمية للصناعة والتصنيع.

كما زار فخامته بعد ذلك، جناح الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي، حيث اطلع سيادته على مختلف محتويات هذا الجناح.

وكان رئيس الجمهورية مرفوقا خلال هذه الزيارات بالسيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت الداه، إضافة إلى باقي أعضاء الوفد المرافق.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock