نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية ونظيره السنغالي يصلان إلى مدينة روصو

روصو,  30/11/2021

وصل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره السنغالي، فخامة السيد ماكي صال، اليوم الثلاثاء إلى مدينة روصو، حيث سيشرفان على وضع الحجر الأساس لبناء جسر روصو، الذي سيشكل نقلة نوعية في مجال تعزيز حركة النقل والمبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين.

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية وضيفه الكبير عند سلم الطائرة من طرف والي اترارزة، السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم، ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة، السيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد، وحاكم مقاطعة روصو، السيد عبد القادر ولد الطيب، وعمدة بلدية روصو، السيد بمب ولد درمان، ونائبي مقاطعة روصو على التوالي محمد فال ولد العالم، وبا مادين.

كما كان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية وضيفه الكبير رئيس جمهورية السنغال، كبار القادة العسكريين والأمنيين في الولاية.

وبعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين السنغالي والموريتاني واستعراض تشكيلات من مراسم الشرف، حيى الرئيسان مستقبليهما من وجهاء وأطر ولاية اترارزة.

وخصص سكان مدينة روصو استقبالا شعبيا كبيرا لرئيس الجمهورية، ولضيفه رئيس جمهورية السنغال، حيث امتدت طوابير المواطنين على جانبي الطريق من موقع هبوط الطائرة وحتى المنصة المخصصة لاحتفالات وضع الحجر الأساس للجسر، رافعين الصور المكبرة للرئيسين والشعارات التي تعكس عمق ومتانة علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين، والدور الكبير الذي سيلعبه هذا الجسر في تعزيز التواصل والترابط بين شعبي البلدين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى