نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية يؤدي زيارة لمقام الشهيد بمدينة الجزائر

الجزائر,  27/12/2021

أدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين، ضمن برنامج زيارة الدولة التي يقوم بها حاليا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، زيارة لمقام الشهيد.

وقام فخامة رئيس الجمهورية، خلال هذه الزيارة بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة الجزائرية المجيدة، كما وقف دقيقة صمت وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم، وذلك قبل أن يقوم بزيارة لمتحف المجاهد.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية عروضا حول مختلف أجنحة هذا المتحف الذي يقدم تلخيصا حول مختلف محطات مقاومة الشعب الجزائري البطل للاستعمار الفرنسي، والاستراتيجيات التي اتبعها الأمير عبد القادر الجزائري لمقاومة المستعمر الفرنسي، والدور الكبير الذي لعبه جيش التحرير الوطني الجزائري في إطار هذه المقاومة.

وكتب فخامة رئيس الجمهورية في سجل مقام الشهيد ما يلي:

“إن متحف المجاهد معلم تاريخي شامخ يروي بصدق جهاد الأمة الجزائرية ومسار ثورتها التحريرية الخالدة وتضحياتها الجسيمة في مواجهة أبشع صنوف الاستعمار.

إننا أمام ذاكرة حية لقصة أمة عظيمة صنعت التاريخ وسطرت بأرواح الشهداء الأبرار أروع ملحمة من أجل الكرامة والمجد”.

وتسلم فخامة رئيس الجمهورية في نهاية الزيارة من القائمين على المتحف درع متحف المجاهد.

وكان فخامة رئيس الجمهورية مرفوقا خلال مختلف محطات هذه الزيارة بوزير الطاقة و المناجم الجزائري، السيد محمد عرقاب، وسفيرنا في الجزائر سعادة السيد وداداي ولد سيدي هيبه، وباقي أعضاء الوفد المرافق.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى