نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية ونظيره الجزائري يشرفان على توقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون بين البلدين

الجزائر,  28/12/2021

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأخوه صاحب الفخامة السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية في الجزائر العاصمة، على حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي و الصحة و التكوين المهني والمؤسسات المصغرة.

ووقع الاتفاقيتين الأولى والثانية كل من معالي وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي، السيدة آمال بنت سيدي ولد الشيخ عبد الله، و نظيرها الجزائري، السيد عبد الباقي بن زيان، وتتعلق أولى الاتفاقيتين ببرنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للسنوات 2022 و 2023 و 2024، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بالتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

و تتعلق الاتفاقية الثالثة التي وقعها كل من معالي وزير التشغيل و التكوين المهني، السيد الطالب ولد سيد أحمد، و معالي وزير التكوين والتعليم المهنيين الجزائري، السيد ياسين مرابي، بمذكرة تفاهم في مجال التكوين المهني.

أما الاتفاقية الرابعة التي وقعها كل من معالي وزير التشغيل و التكوين المهني، السيد الطالب ولد سيد أحمد، و الوزير المنتدب لدى الوزير الأول الجزائري المكلف بالمؤسسات الصغيرة، السيد نسيم ضيافات، فتتعلق بمذكرة تفاهم في مجال المؤسسات المصغرة.

وشملت الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم بين بلادنا و الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، كذلك، التوقيع على ابروتوكول اتفاق تعاون في مجال الصحة، وقع عليه كل من معالي وزير التشغيل و التكوين المهني، السيد الطالب ولد سيد أحمد، و معالي وزير الصحة الجزائري، السيد عبد الرحمن بن بوزيد.

وجرت فعاليات التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور الوفدين المرافقين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى