نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية يجدد لسمو ولي عهد أبوظبي وقوف موريتانيا التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضد أي تهديد لأمنها واستقرارها

نواكشوط,  18/01/2022

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم أمس، اتصالا هاتفيًا مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي إثر العملية الإرهابية التي تمثلت بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي مما تسبب في مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح إضافة إلى أضرار مادية.

وجدد رئيس الجمهورية إدانة موريتانيا وبأشد وأقسى العبارات لهذا العمل الإرهابي ووقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وأعرب فخامته عن خالص التعازي لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

من جهته أكد سمو ولي عهد أبوظبي أن هذا العمل الإرهابي الدنيء، أوهن من أن ينال بأي شكل من الأشكال، من أمن واستقرار وعزة بلاده، مثمنا الوقوف الدائم لموريتانيا قيادة وشعبا، مع أشقائها في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والموريتانيين في الخارج، قد أكدت في بيان لها إدانة موريتانيا للعمل الإرهابي الذي استهدف إمارة أبوظبي ووقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وقد حظي هذا البيان باهتمام واسع في وسائل الإعلام الإماراتية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى