نشاطات دبلوماسية

سعادة السفير يلتقي معالي وزير التعليم العالي في مصر

القاهرة,27/02/2022

التقى سعادة السفير / سيدي محمد عبد الله ،سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية صباح يوم الأحد 27 فبراير 2022 بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وعبر سعادته خلال اللقاء عن متانة العلاقات التي تربط بين الشقيقتين موريتانيا ومصر، لا سيما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وضرورة مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين لتوطيد أواصر الأخوة والتعاون بين الشعبين، كما أعرب عن شكره وتقديره للدعم الذي مافتئت وزارة التعليم العالي في مصر تقدمه للطلاب الموريتانيين لاستكمال مسيرتهم الدراسية في الجامعات المصرية في أحسن الظروف.
وبدوره رحب معالي الوزير بضيفه وأعرب عن استعداد قطاعه لتقديم كل ما من شأنه الرفع من مستوى التعاون والتقارب بين الشعبين الشقيقين.
وقد جرى خلال اللقاء بحث أوضاع الطلاب الموريتانيين الدارسين في مصر وتم الاتفاق على تسريع وتيرة العمل من أجل زيادة فرص استفادتهم من المنح الدراسية التي تقدمها جمهورية مصر العربية للطلبة الوافدين.
حضر اللقاء الذي جرى بمكتب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كل من الملحق الثقافي بالسفارة الموريتانية بالقاهرة مستشار أول د. المختار الجيلاني، ورئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات وكيل أول الوزارة د. أشرف العزازي، ورئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين د. هاجر سيف النصر.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى