وزير الشؤون الخارجية يستقبل عددا من رؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدين في بلادنا

نواكشوط,  28/02/2022

استقبل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الإثنين بمكتبه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد في نواكشوط سعادة السيد جونس غويليم رفقة سفراء كل من ألمانيا الاتحادية والمملكة الإسبانية والمملكة المتحدة وامبراطورية اليابان والقائمين بالأعمال بالنيابة في السفارتين الفرنسية والأمريكية بنواكشوط.

واوضح السفراء انهم يقومون بمبادرة مشتركة لتفسير رؤية بلدانهم للأزمة الاوكرانية وموقفهم الموحد إزاءها.

وفي رده على مداخلات رؤساء هذه البعثات، أعرب معالي الوزير عن قلق موريتانيا ازاء هذه الأزمة الخطيرة، ومطالبتها للجميع بالتحلي بالحكمة والموافقة الفورية على وقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة المفاوضات بغية التوصل الى حل ينهي الأزمة.

كما أعرب معاليه عن ضرورة ايجاد هدنة انسانية وممر آمن، في اسرع وقت ممكن، للمدنيين والعالقين بمن فيهم الموريتانيين المقيمين في أوكرانيا.

حضر اللقاء كل من السيد محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام للتعاون الثنائي والسيد أحمد محمودا مدير الشؤون الأوروبية والسيد محمد الأمين ولد الشمرة مدير الامريكتين والسيد عدنان السالم ولد الشيباني مدير شؤون آسيا وأوقيانوسيا والسيدة فاتو بنت حم لغريب مديرة شؤون الاتحاد الأوروبي بمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة والسيدة بودي صو رئيسة قسم الاتحاد الأوروبي بالإدارة العامة للتعاون متعددالأطراف.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock