نشاطات دبلوماسية

وزير الشؤون الخارجية يشارك في الدورة الـ 157 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

القاهرة ,  09/03/2022

شارك معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، في اجتماعات الدورة 157 العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وألقى معالي الوزير أمام المجلس، كلمة هامة أكد فيها على ضرورة وحدة الصف العربي وتنسيق الجهود حيال ما يمر به العالم من ظروف دولية معقدة جراء تنامي الانعكاسات المختلفة لجائحة كوفيد 19 ومخلفات الحرب الدائرة حاليا وما تنذر به من ارتفاع لأسعار الطاقة وتهديد الأمن الغذائي العالمي.

وأكد على تمسك بلادنا الكامل بأهداف جامعة الدول العربية وبسعيها الحثيث للنهوض بالعمل العربي المشترك، مشيرا إلى أهمية القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا على أن بلادنا تعمل جاهدة على أن تكون الدورة الخامسة لهذه القمة التي ستحتضنها بلادنا العام القادم على مستوى تطلعات القادة العرب والشعوب العربية.

وأكد معالي الوزير كذلك على موقف بلادنا الثابت من القضية الفلسطينية والمتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو حزيران 1967 وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

و على هامش هذه الدورة، التقى معالي الوزير بكل من السادة:

– الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت؛

– معالي السيد رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية؛

– السيد السفير علي الصادق، وزير الخارجية المكلف بجمهورية السودان.

– سعادة السيد الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بسلطنة عمان.

وكان معاليه مرفوقا بكل من السادة :

سعادة السيد سيد محمد محمد عبد الله، سفيرنا في مصر ومندوبنا الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسعادة السيد الشيخ سيد أحمد محمد السالك، السفير مدير جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة وعدد من المستشارين بسفارتنا في القاهرة.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى