نشاطات دبلوماسية

زيارة معالي وزير الشئون الخارجية و سعادة السفير للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجياو النقل البحري بالاسكندرية

الاسكندرية.10/3/2022

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الخميس ، معالي الوزير / إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشئون الخارجية بجمهورية موريتانيا ، وسعادة السفير / سيدي محمد عبد الله سفير موريتانيا لدى القاهرة وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.

وخلال اللقاء تبادل رئيس الأكاديمية الأحاديث الودية مع وزير الشئون الخارجية بجمهورية موريتانيا، مستعرضاً كافة الموضوعات الخاصة ببحث سبل التعاون بين الأكاديمية والجانب الموريتاني . 

من جانبه، وجه وزير الشؤون الخارجية بجمهورية موريتانيا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مٌثمناً الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً .

و نقل الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، تحيات رئيس الجمهورية والحكومة الموريتانية ، معرباً عن اعتزازه بهذه الزيارة ، أشاد الوزير بالمستوى الرفيع الذي تملكه الإكاديمية ، وخبراتها وتخصصاتها. 

وقال ” ولد الشيخ ” : ما شهدته يستحق الإشادة ، عمل رائع وهو تجسيد ومثال للعمل العربي المشترك الناجح الذي يستحق كل الإشادة مشدداً علي أن تكوين الكوادر البشرية هو ما سترتكز عليه الدول العربية مستقبلا.

ويأتي ذلك فيما قدم الدكتور” إسماعيل عبد الغفار” عرضاً موجزاً عرّف خلاله وزير الخارجية الموريتاني بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الاوروبية والامريكية.

وأعرب الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعمل على تعزيز العلاقات المشتركة في مجال تبادل الخبرات العلمية والبحثية التي تهدف إلى تقوية العملية التعليمية.

وأكد “عبد الغفار” أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجامعات المحلية والعربية والعالمية في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية.

وأضاف ” عبد الغفار” أن الطالب هو محور العملية التعليمية ولهذا تمضي الأكاديمية في تطوير وتحسين خططها الدراسية وتبذل جهوداً كبيرة لتحسين الخدمات الطلابية والبيئة الجامعية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تواكب المعايير المحلية و العالمية وتقدم تعليما نوعيا لأكثر وتلتزم بتقديم تعليم عالي الجودة في برامجها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا .

أجرى وزير الخارجية الموريتاني جولة في أروقة الأكاديمية للتعرف على أبرز مرافقها و منها مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل وكلية الصيدلة ، وقد التقى سعادة الوزير عددًا من الطلبة الموريتانيين وتعرف على تجربتهم في الأكاديمية وتطلعاتهم المستقبلية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى