نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية يشرف على حفل توزيع جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

انواكشوط,  05/04/2022

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط على حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، للتلاميذ المتفوقين في المسابقة الوطنية الأولمبياد ورالي العلوم لسنة 2022.

وسلم رئيس الجمهورية الجائزة الأولى للسنة الثالثة إعدادية في رالي العلوم لفريق انواذيبو وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد السالم صمبه، والجائزة الأولى الخاصة بالخوامس الثانوية لفريق انواكشوط الجنوبية وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد باب عمر، والجائزة الأولى للسنوات السوادس لفريق انواكشوط الشمالية وتسلمها نيابة عنهم التلميذ شيخنا لمرابط بيداه.

وفيما يتعلق بالأولمبياد سلم رئيس الجمهورية جائزة مسار الرياضيات روابع للتلميذ عامر محمد عبد الرحمن من ثانوية الامتياز رقم 4، وجائزة مسار الرياضيات سوابع للتلميذ محمد محمد محمود آب من ثانوية الإمتياز رقم 2، وجائزة مسار الفيزياء والكيمياء سوابع للتلميذ صلاح الدين باب أحمد إبراهيم، من الثانوية العسكرية، و جائزة مسار العلوم الطبيعية سوابع للتلميذ شريف المصطفى من ثانوية الإمتياز رقم 1.

وسلم معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال جائزة الرتبة الثانية للسنة الثالثة إعدادية في الرالي لفريق تكانت وتسلمها عن الفريق التلميذ محمد باب محمد الأمين النيسابوري، وجائزة الرتبة الثانية للخوامس لفريق اترارزة وتسلمها التلميذ عمر محمد عبد الله أبنو، وجائزة الرتبة الثانية للسوادس لفريق تكانت وتسلمها عن الفريق التلميذ سيدي محمد أعمر.

وفيما يتعلق بالأولمبياد سلم معالي الوزير الأول، جائزة الرتبة الثانية في الرياضيات للروابع للتلميذة عشة محمد الأمين أمهاجري، من ثانوية عرفات رقم 5، والرتبة الثانية للسوابع رياضيات للتلميذ الشيخ باي الدح أخليفه، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزةالرتبة الثانية للسوابع في الفيزياء والكيمياء للتلميذ الشيخ محمد إبراهيم، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثانية للسوابع علوم، للتلميذ الشيخ سيد أحمد يوسف، من ثانوية الإمتياز رقم 2.

وسلم معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد ماء العينين أييه، جائزة الرتبة الثالثة للسنة الثالثة إعدادية في رالي العلوم، لفريق نواكشوط الغربية، وتسلمها نيابة عنهم التلميذ سيدون محمد الأمين عبد الله، وجائزة الرتبة الثالثة للخوامس لفريق لعصابه، وتسلمها عن الفريق التلميذ محمد إكبرو الصغير، وجائزة الرتبة الثالثة للسوادس لفريق نواذيبو وتسلمها عن الفريق التلميذ هارون آمادو تيجاني صو.

وكما سلم معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، جائزة الرتبة الثالثة في الألمبياد رياضيات للروابع، للتلميذ ابراهيم عبد القادر لمرابط، من الثانوية العسكرية، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع رياضيات للتلميذ أيوب عبد الله أبراهيم أحمد، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع للفيزياء والكيمياء التلميذة خاديجة محمدن، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع علوم طبيعية للتلميذ أحمد محمد الأمين بديه، من ثانوية الإمتياز في نواذيبو.

وتهدف هذه الجائزة، التي تم استحداثها سنة 2017 بمرسوم من مجلس الوزراء إلى الرفع من مستوى التعليم سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية.

كما تشكل هذه الجوائز مناسبة سنوية لتشجيع المتفوقين في المواد العلمية وتحفيز الإبداع والتميز في صفوف النشء.

جرى الحفل بحضور الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزيرتين المستشارتين برئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية، ونائبة رئيسة جهة نواكشوط، وعمدة بلدية تفرغ زينه، وبعض القادة العسكريين والأمنيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي و ممثلي الهيئات الدولية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى