نشاطات دبلوماسية

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

نواكشوط,  28/07/2022

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة السيد أحمد سالم ولد بوحبيني، رئيس الشبكة.

أوضح رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعد المقابلة، أن الشبكة التي قد انهت للتو مؤتمرها التاسع عشر وجمعيتها العامة في نواكشوط، قد تشرف وفدها مساء اليوم بلقاء فخامة رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر قد تمخض عنه الكثير من القرارات الهامة في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان في البلدان العربية.

وأضاف أن هذا المؤتمر تم خلاله كذلك تشريف موريتانيا برئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

أما الأمين العام للشبكة، السيد سلطان حسن الجمالي، فقد توجه بالشكر إلى فخامة رئيس الجمهورية، على استقباله لوفد الشبكة، معبرا عن اعتزازه بوجوده في بلده الثاني موريتانيا.

وهنأ اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا على ترأسها للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لهذا العام، متمنيا لها التوفيق والنجاح في هذه المهمة.

وجرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسيدين هارونا اتراوري وصالح ولد دهماش، مكلفين بمهمة برئاسة الجمهورية، والأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، السيد سلطان حسن الجمالي، إضافة لباقي أعضاء وفد الشبكة.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى