وزير الشؤون الخارجية يمثل رئيس الجمهورية في عدد من جلسات القمة الأمريكية للديمقراطية

شارك فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بدعوة من صاحب الفخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في أشغال الدورة الثانية لــ “قمة الديمقراطية 2023” المنعقدة بواشنطن، بخطاب هام للمؤتمرين، عبر تقنية الفيزيو كونفرنس.

وأناب فخامة الرئيس معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، لتمثيل بلادنا في كل من:

جلسة الافتتاح، تحت رئاسة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، على تمام الساعة 10 صباحا توقيت نواكشوط.

الطاولة المستديرة التي ترأس أشغالها السيد جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء بتوقيت نواكشوط، 11 والنصف بتوقيت واشنطن.

وخلال مختلف جلسات القمة جرى التأكيد، بشكل رئيسي، على ما يعزز الديمقراطية من دعم لحرية الإعلام واستقلاله، ومكافحة الفساد، وتعزيز حقوق الإنسان، وتطوير التكنولوجيا التي تعمل على تحسين الديمقراطية، وحرية الانتخابات ونزاهتها.

وكانت بلادنا قد تلقت الدعوة لحضور هذه القمة، في سياق عام من التحسن الملحوظ في العلاقات بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تثمين سلطاتها للجهود الوطنية في تعزيز دولة القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية وحماية حقوق الإنسان، وفي الاضطلاع بدور جيوستراتيجي متميز على صعيد شبه المنطقة لإقرار الأمن والسلم وتهيئة الظروف للتنمية الشاملة.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock