مشاركة فخامة رئيس الجمهورية في إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية في روندا

 

 

وصل فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم السبت 06/04/2024  إلى العاصمة الرواندية كيغالي، للمشاركة في إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية التي استهدفت قومية التوتسي سنة 1994، والتي تصادف ذكراها اليوم السابع من شهر أبريل من كل سنة.

وأجرى فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في العاصمة الرواندية كيغالي، لقاء مع فخامة الرئيس الرواندي السيد بول كاغاميه. وقد تطرقت المحادثات إلى سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والرفع من مستوى التعاون بين دول الاتحاد الإفريقي، والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي اليوم الموالي، شارك فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في مراسم إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية التي استهدفت قومية التوتسي عام 1994، والتي يصادف ذكراها يوم 7 أبريل من كل سنة.

وقد بدأت مراسم إحياء الذكرى بإشعال الرئيس بول كاغامي، شعلة في نصب جيسوزي التذكاري في كيغالي، بحضور فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس المجلس الأوروبي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وألقى رئيس رواندا بول كاغامي، خطابا بالمناسبة، ركز فيه على جوانب من هذه المأساة وأعاد التأكيد على أهمية التعايش السلمي.

وفد حضر مراسم تخليد الذكرى، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، وسفيرة موريتانيا المعتمدة في رواندا المقيمة في أديس أبابا؛ خديجة أمبارك فال، والسيد صالح ولد دهماش، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛ والسيد التاه ولد أحمد مولود، مستشار برئاسة الجمهورية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock