زيارة الرئيس السنغالي لموريتانيا

أدى فخامة رئيس جمهورية السنغال الشقيقة السيد باسيرو ديوماي فاي، يوم الخميس 18/04/2024،  زيارة صداقة وعمل للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وهي الزيارة الخارجية الأولى لفخامته بعد توليه هذا المنصب بداية الشهر الجاري.

وجرت مباحثات بالقصر الرئاسي في انواكشوط على انفراد بين فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ، مباحثات وفخامة الرئيس السنغالي السيد باسيرو ديوماي فاي، تناولت علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات؛ ثم وسعت بعد ذلك لتشمل، بالإضافة إلى الوفد السنغالي، أصحاب المعالي: الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار أجاي، ووزير العدل السيد محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه، ووزير الصيد والاقتصاد البحري السيد المختار الحسيني لام، ووزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي سيدي محمد، وسفيرنا في دكار سعادة السيد أحمدو ولد أحمدو، والسيد أحمد ولد أباه الملقب احميده مستشار برئاسة الجمهورية، والمكلفين بمهام برئاسة الجمهورية السيد أحمد ولد باهيني، وهارون اتراوريه والسيد شمس الدين صو دينا، المدير العام للمحروقات.

وقد أعرب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في تغريدة له، عن بالغ امتنانه لأخيه صاحب الفخامة السيد باسيرو ديوماي فاي، رئيس جمهورية السنغال الشقيقة، مؤكدا أن زيارته لموريتانيا تمثل ضمانا لتعزيز الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وكتب فخامته على حسابه في منصة (X): “”أعرب عن بالغ امتناني لأخي صاحب الفخامة السيد باسيرو ديوماي فاي، رئيس جمهورية السنغال الشقيقة، الذي تمثل زيارته لموريتانيا ضمانا لتعزيز الأخوة والتضامن بن شعبيا الشقيقين.

وهذه الزيارة، بالإضافة إلى رمزيتها، هي أيضا دليل على التزامنا المشترك بالعمل معا على تنمية بلدينا اللذين تربطهما أواصر التاريخ والجغرافيا والقربى.”

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس السنغالي السيد باسيرو ديوماي فاي، في تغريدة له على منصة (X)، عن امتنانه لأخيه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على حفاوة الاستقبال التي حظي بها، والوفد المرافق له، خلال زيارته لموريتانيا، وهو ما يعكس قوة الروابط التاريخية القائمة على حسن الجوار والصداقة الأخوية والتعاون الوثيق بين البلدين.

وكتب الرئيس السنغالي: “بعد عودتي إلى دكار، أود أن أعرب عن امتناني لأخي فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وللشعب الموريتاني على الترحيب وحفاوة الاستقبال ومظاهر العناية التي حظيت بها ووفدي المرافق لي.

إن محادثاتنا ذات الطابع الودي، والتي تميزت بتلاقي وجهات النظر بشكل كبير، تعكس قوة الروابط التاريخية القائمة على حسن الجوار والصداقة الأخوية والتعاون الوثيق الذي يوحد بلدينا”.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock